الجمعة، 16 مارس 2018

أمام الكتب نقضت عهدي,,

أمام الكتب نقضت عهدي...




المعرض الدولي للكتاب بالرياض حدث انتظره بشغف كل عام ,ويوم زيارتي له هو

عيد بالنسبة لي,محفظه ممتلئة بالنقود وعربة صغيرة _ترُولِّي_ ورفيقاً صبوراً محباً 

للمشي وإن كنت محظوظة جداً جداً ذلك اليوم فسيكون هذا الرفيق محباً للقراءة 

والكتب.هذا فقط كل ما احتاجه لأبدأ رحله جميلة  في البحث والإطلاع والاقتناء.... 

ولحظة السعادة المطلقة هي حين اخرج وأنا اجر خلفي عربتي التي امتلأت 

بضيوف جدد لمكتبتي الصغيرة, التي لا يزال بعضاً منها لم أبدأ بقرأتها بعد من العام 

الماضي. ☹


في الحقيقه حاولت مراراً أن أتوقف عن اقتناء المزيد حتى أنهي كل ما لدي 

من كتب, لكن للأسف لا أكاد أرى كتاباً جذاباً جديداً إلا وانقض عهدي

 وألتقطه بين يدي مسرعه به  لأدفع ثمنه وهو ينشد لي أبيات  الخبز أرزي:
ما كان أسرع ما خانوا ومانكثوا                 عن الوفاء لم يوفوا بما وعدوا





تجاهلت كلماته، ولكنني في ذات الوقت قررت أن 

" لا أقطع عهوداً لا استطيع أالوفاء بها قط "

 وكذلك ارتأيت أن أشارككم  ما أقرأ بطريقتي ,,بين فترة وأخرى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق